التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

الأردنيون يحتفلون مع العائلة المالكة بعيد الاستقلال الـ69

25 مايو 1946، وبناء على موقف الأردن في الحرب العالمية الثانية، ونظرا لضغوط القوى الوطنية بالمطالبة بالاستقلال، دخل الأمير عبدالله بن الحسين في مفاوضات بعاصمة المملكة المتحدة، لندن، ألغت معاهدة 1928، واعترفت بريطانيا بموجب المعاهد الجديدة بالأردن دولة ملكية مستقلة كاملة الاستقلال، والأمير عبدالله ملكا عليها.. اليوم الذي يحتفل فيه الأردنيون من كل عام بذكرى استقلال بلادهم.




واحتفل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية بعيد استقلال بلادهم على مواقع الـ"سوشيال" من خلال وسم (هاشتاج) #استقلال_الاردن69، مشاركين مع بعضهم عبارات التهنئة باليوم الوطني للمملكة.



من جانبه، هنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الهاشمية، مواطني بلاده من خلال مقال نُشر بالموقع الإلكتروني لجريدة "الرأي" الأردنية، قص خلاله قصة استقلال الأردن من البداية للنهاية.



العائلة المالكة لم تكن ببعيد في احتفال الأردنيين باليوم الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي، إنما شاركوا المستخدمين لحظات فرحتهم وبعض الصور الخاصة بالعائلة المالكة مع عبارات تهنئة منها الصورة التي شاركها حساب غير موثق منسوب لاسم ولي العهد، كذلك الصفحة الموثقة للملكة رانيا العبدالله،  زوجة العاهل الأردني.


#سيلفي التقطه ولي العهد وقامت بنشره الملكة رانيا قبل قليلفي طريقنا إلى المنزل بعد يوم رائع للأردن.. كل عام والوطن بألف...

Posted by ‎الأمير الحسين بن عبد الله الثاني‎ on Monday, May 25, 2015


حمى الله الأردن وبارك في استقراره وانجازاته. كل عام ووطننا وأنتم بخير #استقلال69 #الأردن #حب_الأردنHappy Independence Day#IndependenceDay #May25JO #Jordan #LoveJO

Posted by Queen Rania on Monday, May 25, 2015