التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

صور| الألعاب النارية تتسبب في حريق هائل بأشجار حديقة قصر الزناتي بالأقصر

تمكنت قوات الحماية المدنية ومكافحة الحريق بالأقصر، مساء اليوم الإثنين، من السيطرة على حريق هائل، شب بحديقة قصر الزناتي الملاصق لفندق البيلادونا "كلوب ميد"، بشارع خالد ابن الوليد السياحي بالأقصر.


وكان مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، اللواء عصام الدسوقي بنشوب حريق هائل بأشجار حديقة القصر، وارتفاع ألسنة اللهب إلى عنان السماء، ما تسبب في حالة من الذعر بين المارة ومواطني المنطقة، وإغلاق شارع الكورنيش أمام حركة السيارات.


فيما انتقل مدير الحماية المدنية، العقيد محمد عمر على رأس رتل كبير من سيارات الإطفاء، إذ تمكنت من السيطرة على ألسنة اللهب قبل امتداها إلى بقية أشجار الحديقة والمباني المجاورة.


وتبين من التحريات الأولية أن بعض الصبية المشاركين في حفل زفاف بالسيارات أطلقوا بعض شماريخ الألعاب النارية أثناء مرورهم أمام الحديقة، ما تسبب في اشتعال النيران بالأشجار الجافة، ثم امتدادها لعدد من الأشجار العالية، وهو ما تسبب في ارتفاع ألسنة اللهب والدخان إلى عنان السماء.


وحرر المحضر لللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المحامي العام الأول لنيابات الأقصر، المستشار وليد عمادالدين البيلي.