التوقيت الخميس، 01 ديسمبر 2022
التوقيت 02:45 ص , بتوقيت القاهرة

الحبس سنة.. عقوبة تنتظرها بطلة فيديو "سيب إيدي"

بعد أن قررت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، الإثنين، بإحالة بطلة فيديو "سيب إيدي" واثنين آخرين، لمحكمة جنح العجوزة، تمهيدا لمحاكمتهم بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وإساءة استعمال وسائل الاتصال، والفعل الفاضح عبر مواقع الإنترنت، على أن يكون يوم الخميس القادم، أولى جلسات محاكمتها.

"دوت مصر" استطلع رأي خبير قانوين ومحامي بالنقض، عن مدة الحبس القانوينة التي تنتظرها سلمى الفولي، بطلة الفيديو.

قال المحامي بالنقض، المستشار عمر الأصمعي، إن تهم التحريض على الفسق، جنحة من الجنح المنصوص عليها في قانون العقوبات، والعقوبة بها تكون الحبس أو الغرامة، أو إحدى هاتين العقوبتين، والحبس قد يكون شهر أو شهرين، وغرامة 200 أو 300 جنيه في حالة الاستئناف على حكم حبسها.

وكذلك تهمة الفعل الفاضح عبر الإنترنت، جنحة من الجنح المنصوص عليها في قانون العقوبات، والعقوبة بها تكون الحبس، يبدأ من الحبس 24 ساعة حتى سنة، وفي الاستئناف غالبا يعدل الحكم من الحبس إلى تغريم المتهم في حالة عدم ثبوت التهمة عليه.

وهناك فرق بين تهمة التحريض على الفسق، وتهمة الفجور، ففي الثانية تكون العقوبة بها أشد، لأنه يكون ممارسة الفعل الفاحش، من خلال المواقعة ويكون بها الحبس وجوبي، أما إساءة استخدام وسائل الاتصال، فهي تتفق مع التهمة الأولى وهي التهمة الأم "التحريض على الفسق".