التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|برنامج الغذاء العالمي يوزع 140 طن دقيق للمناطق الفقيرة بالسلوم

قال المشرف العام على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة ومشروعات برنامج الغذاء العالمي، سيد خليفة، إن البرنامج يقوم على مدار اليومين الحاليين بتوزيع مايقرب من 140 طن من الدقيق الفاخر، وأكثر من 7 أطنان من زيت الطعام، إلى الأماكن الأكثر احتياجا وفقرا بقرى أبوزريبة والرابية ومناطق أوجارين بمركز ومدينة السلوم ضمن المساعدات التي يقدمها البرنامج.



وأضاف خليفة، في بيان له، اليوم الإثنين، أن ذلك يأتي من خلال برنامج الغذاء العالمي بتوزيع كميات كبيرة من الدقيق وزيت الطعام  للمناطق الأكثر احتياجا وفقرا بمناطق قرى السلوم، ضمن مشروع "تمكين سبل العيش بمحافظة مطروح".



وقال مدير التوزيع المعونة ببرنامج الغذاء العالمي، محمود سليمان، إن المشروع يخدم ما يقرب من 5 آلاف أسرة، حيث تحصل كل أسرة على ما يقرب من 100 كيلو جرام من الدقيق، إضافة إلى 7 زجاجات زيت طعام.



وأوضح سليمان أن البرنامج بصدد تقديم الدعم لـ20 ألف أسرة بمناطق عدة، وذلك ضمن برنامج الغذاء العالمي، الذي يقوم بأكثر من نشاط يخدم تلك المناطق، ومنها إنشاء مدارس بالقرى المحرومة، بالتعاون مع القوات المسلحة وأنشطة أخرى تتعلق بالمرأة بالمناطق الصحراوية، وتقديم الرعاية الصحية بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح، ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.



وأشار رئيس البرنامج إلى أنه يسعى حاليا إلى استصلاح عدد من الأراضي عن طريق حفر الآبار الجوفية التي تساعد على زيادة الرقعة الزراعية، إضافة إلى دعم مجال الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح.



يذكر أن البرنامج جاء بموافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإصدار القرار رقم 22 لسنة 2015، بالموافقة على العقد التنفيذي الموقع في القاهرة، بتاريخ 18 يونيو 2013، بين الحكومة المصرية وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بشأن مساعدة البرنامج لخلق أصول ثابتة للمجتمعات الفقيرة، ويختص هذا القرار بالمكون الثالث، المتعلق بتأمين سبل العيش وخلق أصول للمجتمعات الريفية الفقيرة من المكون الفرعي، المجتمعات الهشة بمحافظة مطروح.