التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:36 ص , بتوقيت القاهرة

"تعليم الجيزة" تستبعد مدير إدارة العمرانية بعد "ضرب معلمة"

استبعدت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، بقرار رسمي، نُشر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، اليوم الإثنين، مدير إدارة العمرانية، كمال الدين محمود عمر.


وأوضحت مدير مديرية التربية والتعليم في الجيزة، بثينة كشك، في تصريح لها، أن سبب الاستبعاد عدم إبلاغ مدير الإدارة بواقعة التعدي على معلمة من قِبل عدد من الطلاب في امتحان التربية الدينية في الشهادة الإعدادية، في مدرسة طلعت حرب في العمرانية".


وكانت المعلمة المتعدى عليها، تقدمت بشكوى إلى مدير إدارة العمرانية بعد الواقعة، فطلب منها التكتم على الأمر، ورفض الشكوى، مما جعلها تتوجه بالشكوى إلى وزارة التربية والتعليم.


يذكر أن قرار استبعاد مدير الإدارة تسبب في أزمة بين مديرية التربية والتعليم ومحافظ الجيزة، حيث أرجأ محافظ الجيزة القرار لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة، والعودة إلى الشؤون القانونية، بينما كشف مصدر مسؤول في المحافظة لـ"دوت مصر"، أن المحافظ وقع قرار الاستبعاد اليوم.


وأصدرت مديرية التربية والتعليم، قرارًا باستبعاد مدير الإدارة والملاحظ المرافق للمعلمة المتعدى عليها، بعد أن تخلى عن حمايتها من الطلاب، ما تسبب في التعدي عليها، لرفضها السماح لهم بالغش أثناء امتحان التربية الدينية.