التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

تشكيل لجان للحد من ظاهرة "تزويغ" الأطباء من المستشفيات بالبحيرة

قرر مجلس الصحة الإقليمي بالبحيرة، خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، برئاسة محافظ البحيرة، محمد سلطان، تشكيل لجان من نقابة الأطباء ومديرية الشؤون الصحية والمحافظة، للمرور على العيادات والمستشفيات الخاصة لإحكام الرقابة والحد من ظاهرة عدم تواجد الأطباء في أماكن عملهم بالمستشفيات الحكومية، خلال أوقات العمل الرسمية والتشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.


ورفض المجلس الموافقة على تعديل تكليف التمريض من المعهد الطبي بدمنهور، لمديرية الشؤون الصحية، إلا في الحالات الملحة ذات البعد الاجتماعي، وذلك لسد العجز في التمريض بالمعهد.


كما قرر المجلس صرف وجبة غذائية علاجية لمرضى الغسيل الكلوي أثناء إجراء جلسات الغسيل، ومخاطبة وزارة الصحة لاعتبار مستشفيات غرب النوبارية ووادي النطرون والتحرير مناطق نائية، وذلك لجذب عمل الأطباء بتلك المستشفيات التي تخدم الطريق الصحراوي.


من جانبه، وجه المحافظ بسرعة تجهيز الوحدات الصحية المرشحة لتطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، والمزمع تنفيذه اعتبارا من أغسطس المقبل، مع ضرورة استيفاء الاشتراطات والمعايير الصحية بتلك الوحدات، البالغ عددها 89 وحدة، بنطاق المحافظة، إضافة إلى 5 مستشفيات عامة، هي رشيد وكفر الدوار وإيتاي البارود ووادي النطرون والمعهد الطبي القومي بدمنهور لتنفيذ البرنامج.