التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

"على طريقة اللمبي".. أولياء أمور يغششون أبناءهم في المحلة

شهدت مدرسة عمر الفاروق التجارية المشتركة، في قرية شبيش، التابعة لإدراة شرق المحلة التعليمية، واقعة غش أثناء أداء امتحان مادة الاقتصاد للدبلومات التجارية، اليوم الإثنين، حيث قام أولياء الأمور بدخول اللجان لمساعدة أبنائهم على الغش، وتهديد مراقبي اللجان بالأسلحة البيضاء والخرطوش.


وقال أحد المراقبين، رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"دوت مصر": إنه "فوجئ أثناء تأدية الطلاب في المدرسة، امتحان مادة الاقتصاد، بدخول أولياء الأمور اللجان لتغشيش أبنائهم، وتهديد مراقبي اللجان بالأسلحة البيضاء".


وأشار المصدر إلى أن أولياء الأمور كان بحوزتهم ورق أسئلة الامتحان، ومكتوب عليها الإجابات، وتم احتجاز رئيس لجنة في إحدى الغرف، حتى تم انتهاء الطلبة من كتابة الطلاب الإجابة.



ومن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية، أحمد فكري: إن غرفة عمليات المديرية المكلفة بمتابعة عملية الامتحانات في المحافظة، لم تتلق أي شكاوى بهذا الشأن، وعندما ورد لنا من خلال بعض الصحفيين شكاوى تتضمن ذلك، تمت مخاطبة الأجهزة الامنية لتأمين المدرسة".


وأضاف، فكري، أن المدارس لا تخلو من المشاغبات، ومحاولة قيام أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم على حل أسئلة الامتحان، مستخدمين وسائل عدة، منها مكبرات الصوت من خارج المدرسة، وأن الشرطة لها الحق في القبض على من يقوم بذلك، كونها مكلفة بتأمين اللجان من الخارج.