التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

إزالة 57 حالة تعد منها 17 بمحمية طبيعية في الأقصر

استكملت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الصحراوية والزراعية بقريتي الشغب والكيمان، حيث تمكنت من إزالة 57 حالة تعد متنوعة، منها 17 حالة بالمحمية الطبيعية بقرية الشغب و40 حالة أخرى للباعة الجائلين.


وأكد رئيس مركز ومدينة إسنا المهندس محمد سيد سليمان، اليوم الاثنين، أن هذه الحملات تأتي في إطار استكمال تطهير المحمية الطبيعية بالدبابية من التعديات ووقف الزحف عليها من جانب الأهالي، مؤكدا استعادة ما يزيد عن 40 فدانا بعد قيام 17 مواطنا بالتعدي عليها، فضلا عن إنشاء سور حول المحمية لحمايتها من التعديات المستمرة.


كما أسفرت الحملات التي شارك فيها مأمور مركز شرطة إسنا العقيد خالد عبد الجليل، عن إزالة 40 حالة تعد من البائعة الجائلين جاري حصر أعدادهم تمهيدا لاختيار مكان مناسب لإنشاء أكشاك لهم بدلا من إشغال الطريق العام.


يذكر أن المحمية الطبيعية بالدبابية بقرية الشغب تعد من أندر المناطق العالمية نظرا لاكتمالها الجيولوجي بين العصرين الباليوسين والأيوسين، وشهدت هذه المحمية تعديات من أهالي قرية الدبابية بعد ثورة 25 يناير من منقبين للآثار ومتعدين على حرم المحمية بالبناء.