التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:58 م , بتوقيت القاهرة

النقض تلغي حبس 3 مؤيدين لمرسي بالمنتزه

قبلت محكمة النقض اليوم الإثنين، الطعون المقدمة من 3 أعضاء بجماعة الإخوان، لإلغاء أحكام الحبس الصادرة ضدهم، بالسجن عامين لاتهامهم بالضلوع في أعمال العنف والفوضى التي شهدها حى المنتزه بمحافظة الإسكندرية، في 11 أكتوبر 2013 .


والمتهمون في القضية رقم 39040 لـسنة 2013 جنح المنتزه، هم كل من: كامل كامل محمود الحكيم، 31 عاماً، صاحب محل مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، ويحيى حناوي عبد الحليم، 24 عاماً، أمين مخزن ومقيم دائرة قسم أول المنتزه، وأحمد إبراهيم محمد إبراهيم، 20 عاماً، طالب ومقيم دائرة قسم ثان المنتزه.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية المختصة، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات، ومقاومة السلطات.


وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بتاريخ 11 أكتوبر 2013، إثر مشاركتهم في مظاهرات مخالفة للقانون نظمتها جماعة الإخوان بمنطقة المنتزه بالإسكندرية، قاموا خلالها بالاعتداء على المواطنين الرافضين لهتافاتهم المناهضة للجيش والشرطة، وأشعلوا النيران في عدد من سيارات الأهالي.