التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:32 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي: كلنا مأمورون بأمر الله

أكد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق، أن الدول الأوروبية بدأت منذ سنوات بالاهتمام بجودة التعليم وربطه باحتياجاتها، مضيفا "أننا نجسد اليوم ما نحن مأمورون به من كافة الأديان من حيث الاهتمام بجودة ما نقدم، وكلنا مأمورن بأمر الله بالجودة فيما نقوم به من عمل".


وأضاف عبد الخالق، خلال كلمته في مؤتمر "نحو نقلة نوعية في التعليم العالي"، في جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، أنه في عام 2000 كان هناك مؤتمر التعليم العالي في مصر لتطويره، مضيفا أن جهد اليوم هو جهد سلسة متواصلة منذ عام 2000، كما أن المشروع بدأ منذ 15 عاما، موضحا أنه يتم اليوم الإحتفاء بقيم الجودة والعطاء وتكريم من أحسن وأجاد في عمله، في الوقت الذي تحتضن مصر أول جامعة في العالم وهي الأزهر الشريف، وقريبا سيكون في مصر جامعة من أفضل 100 جامعة في العالم.


وشهد المؤتمر تكريم الكليات والبرامج التعليمية الحاصلة على الاعتماد من الهيئة منذ عام 2010 حتى تاريخه، والبالغ عددها 70 كلية وبرنامج تعليمي وتكريم 19 رئيس جامعة ممن تم اعتماد كليات أو برامج بجامعتهم.


حيث اعتمدت جامعة القاهرة 10 كليات و3 برامج، كما اعتمدت جامعة أسيوط 8 كليات، وجامعة الإسكندرية 7 كليات، وجامعة عين شمس 7 كليات، وجامعة حلوان 5 كليات وبرنامج واحد، وجامعة الزقازيق 4 كليات، وجامعة بنها 3 كليات، والجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية وبرنامج بخلاف الاعتماد من الجامعة، وجامعة المنوفية 2، وجامعة المنيا 2، وجامعة السويس 2.


كما اعتمدت جامعة سوهاج 2، وجامعة طنطا كلية واحدة، وجامعة 6 أكتوبر كلية واحدة، وجامعة بني سويف كلية واحدة، وجامعة بورسعيد كلية واحدة، وجامعة دمياط كلية واحدة، وتم تكريم الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، ومحمود فهمي أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وأشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات.