التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

"عدوي" يزور مسعف حادث "جندي المنوفية" ويضمه لبعثة الحج

زار وزير الصحة، عادل عدوين مساء أمس الأحد، المسعف المصاب "أحمد الجندي"، بمستشفى معهد ناصر ، والذي تم نقله إليها لاستكمال علاجه بها، إثر تعرضه للإصابة بطلق ناري نتيجة للاعتداء الإرهابي الآثم على سيارته أثناء إسعافه جندي المنوفية الذي تعرض لهجوم الجمعة الماضي.

وأوضح عدوي، في بيان اليوم الإثنين، أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطمئنان على الحالة الصحية للمصاب ومؤازرته وزملائه، تقديرا لمجهوداتهم ودمائهم المبذولة في سبيل خدمة الوطن.


وأشار عدوي إلى أن طبيعة العمل بالقطاع الصحي طبيعة شاقة تتطلب التواجد لساعات طويلة وأوقات مختلفة وبذل مجهود شاق بهدف حماية حياة المواطنين وتقديم رعاية صحية لائقة لهم.


وأكد أن قطاع الإسعاف من أكثر الجهات داخل وزارة الصحة التي تعمل في ظروف صعبة وأحيانا حياتهم تكون عرضة للخطر، وأن دورهم إنساني وتواجده على أرض سيناء يهدف إلى إنقاذ أرواح المرضى والمصابين وتقديم الخدمات الصحية لهم.


وقرر وزير الصحة ضم المسعف المصاب لبعثة وزارة الصحة  لأداء فريضة الحج هذا العام والتي يتم إرسالها سنويا لتأمين الجالية المصرية وتقديم الخدمات الطبية لهم أثناء تواجدهم بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.