التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تصريح "شاكر" بعدم قطع التيار في الصيف.. كفرالشيخ دون كهرباء

تناقضات واضحة ما بين أقوال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أمس السبت، لدى زيارته لمحافظة كفرالشيخ، بعدما صرح بأن الوزارة أعدت خطة لعدم قطع الكهرباء في أشهر الصيف على مستوى الجمهورية، مضيفا "لن نسمح بقطع الكهرباء في الصيف"، وبين بلاغات المواطنين اليوم الأحد، من انقطاع للكهرباء لساعات ممتدة، رغم ارتفاع درجات الحرارة ووصولها إلى 42 درجة مئوية في بعض الأماكن بالجمهورية.


من جانبه قال رضا محمد عبدالمعطي، من قرية الورق مركز سيدي سالم، بأن الكهرباء انقطعت اليوم الأحد، لمدة 5 ساعات متواصلة، ما أفسد الأطعمة المحفوظة في الثلاجات، وتوقفت جميع الأجهزة الكهربائية عن العمل، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الجو بعد أن توقفت المراوح.


وأضاف أيمن عطوان، من قاطني جزيرة دسوق، أن الكهرباء انقطعت عصر اليوم، لمدة ساعتين كاملتين وسط استياء الأهالي بعودة القلق من انقطاع الكهرباء خلال أيام الصيف، لافتا: "طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية بحاجة إلى استقرار الكهرباء، حتى يستطيعوا المذاكرة في جو مناسب، بعدما حرموا من تشغيل المراوح والمكيفات".


كما ذكر أيمن غريب، أحد المواطنين المقيمين بمحافظة كفر الشيخ: "استعدينا لشهر رمضان والصيف بشراء مولد كهرباء صيني الصنع، بديلا عن انقطاع الكهرباء الدائم في كفرالشيخ، وحتى تسير الحياة".


رد المسؤولين


وعلق رئيس قطاع كهرباء كفرالشيخ، المهندس الشاذلي مصطفى سعد، على انقطاع الكهرباء اليوم الأحد، بقوله: "حرارة الجو هي السبب اليوم في تخفيف الأحمال، وأن هذه العملية تتحكم فيها محطة كهرباء طلخا بمدينة المنصورة".


وتابع ضاحكا: "الكهرباء مقطوعة عن شقتي بحي الزهور بمدينة كفرالشيخ الآن، وأولادي يقومون بالاتصال بي من أجل عودة الكهرباء".


ويذكر أن وزير الكهرباء والطاقة، محمد شاكر، افتتح أمس السبت، مبنى خدمة العملاء ولوحة توزيع الكهرباء بمنطقة "الكراكات"، التابعة لـ"هندسة كهرباء مركز بيلا" بمحافظة كفر الشيخ.


وذكرت وزارة الكهرباء في بيان لها، أن اللوحة ستساهم في تحسين أداء توصيل التيار الكهربائي إلى المواطنين، فضلا عن القضاء على مشكلة انخفاض الجهد لدى المشتركين.


أوضح البيان، عن الوزارة، أن مركز خدمة العملاء سيشحن العدادات مسبوقة الدفع لأهالي منطقة "الكراكات" والقرى التابعة لها، وهي"إبشان ، الناصرية ، ودار السلام".