التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

صور مع القرضاوي ونور وخالد بيبو ضمن أحراز متهم بـ"التخابر مع قطر"

استعرضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، الأحراز في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر" المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي.


وجاء بأحراز المتهم "خالد حمدي عبدالوهاب - مدير إنتاج بقناة مصر 25"، صورا خاصة له جمعته بعدد من قيادات جماعة الإخوان، منهم مرشد جماعة الإخوان السابق مهدي عاكف، ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي ومحمود عزت، بالإضافة لصور تجمعه مع الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من الشخصيات المشهورة من بينهم المرشح الرئاسي الأسبق أيمن نور، وعضو مجلس الشعب الأسبق  طلعت السادات، والداعية الهارب يوسف القرضاوي ولاعب الكرة السابق خالد بيبو.


كما ضمت الأحراز ملف بأسماء ورواتب العاملين بقناة مصر 25، وصور للمتهم وتسجيلات أثناء تواجده بميدات التحرير في 25 يناير والأيام التالية لها، كما أن بعض من الصور الآخرى حملت شعار جماعة الإخوان.


وأسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.


كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة.