التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ مطروح يحذر من إعلانات شركات بيع الأراضي

حذر محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، اليوم الأحد، من الإعلانات الوهمية لشركات بيع الأراضي والعقارات، بالمحافظة والساحل الشمالي، والتي تبيع الوهم للمواطنين، الراغبين في شراء الأراضي والعقارات.


جاء ذلك، بعد انتشار هذه الشركات ببعض وسائل الإعلام، المقروءة والمسموعة والمرئية، دون وجود تعاقدات رسمية بين المحافظة وتلك الشركات، ولم تحصل على أي تراخيص من محافظة مطروح.


وطالب المحافظ، في بيان صحفي، جميع وسائل الإعلام، بعدم نشر مثل تلك الإعلانات والتعامل معها، إلا بعد الرجوع إلى محافظة مطروح، من خلال التواصل مع إدارتي الاستثمار والعلاقات العامة، للتأكد من صحة السند القانوني للشركة وتعاقدها مع المحافظة، من عدمه.


وناشد اللواء علاء أبوزيد جميع المواطنين، بعدم التعامل مع مثل تلك الشركات، إلا بعد التأكد من سلامة وقانونية ملكية الأرض أو العقارات المعلن عنها، ولكي يكون التعاقد له أرضية قانونية، حفاظا على أموال المواطنين، حتى لا يقعوا فريسة للنصب والاحتيال، لمثل هذه الإعلانات الوهمية.


وأشار محافظ مطروح إلى أنه سيتم تحريك الدعوات القانونية ضد هذه الشركات لارتكابها جريمة من الجرائم الموثقة قانونا، والتي تتمثل في بيع الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، دون سند قانوني.


وأكد المحافظ أن المحافظة تشجع  الاستثمار الجاد، وفق الإجراءات والضوابط القانونية، التي حددتها المحافظة وقوانين الاستثمار، والتي تعمل على تحقيق الجذب الاستثماري والسياحي، وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.