التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:29 ص , بتوقيت القاهرة

بالتعاون مع "الملكية البريطانية".. القوات المسلحة تنظم مؤتمرا عن صحة الأطفال

ينظم مجمع الجلاء الطبي التابع للقوات المسلحة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، المؤتمر الأول لتطوير طب الأطفال المجتمعي في مصر يوم الأربعاء الموافق 3 يونيو المقبل، ويستمر لمدة 3 أيام، في إطار إطلاق مشروع حملة تحت شعار "صحة ولدي.. نهضة بلدي".


وقالت الدكتورة عبلة أحمد الألفي المدير التنفيذي للمشروع ومسؤول التدريب الطبي المستمر بمستشفى الأطفال والنساء التخصصي بالمجمع "إن المؤتمر يعتبر الخطوة الأولي في طريق مشروع "حلمنا" والمقدم من أطباء مصر والمجتمع المدني والهيئات والمؤسسات المحلية والعالمية الداعمة والتي تهدف إلى مناقشة جميع آليات تطوير صحة الطفل المصري وآلية تطبيق طب الأطفال المجتمعي بمصر".


وأضافت أنه يشارك في المؤتمر "الأكاديمية الطبية العسكرية"، ومستشفى الأطفال والنساء التخصصي للقوات المسلحة بمجمع الجلاء، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، ومستشفى سرطان الأطفال 57357، ومؤسسة مجدى يعقوب لقلب الأطفال، وجمعية مصريون أصحاء إلى جانب شركاء آخرين".


وأشارت الألفي إلى أن المشروع يهدف إلى بناء الخبرات وتطوير المهارات لجميع العاملين في مجال طب الأطفال وخاصة التخصصات الملحة وعلى نطاق واسع على امتداد الجمهورية، وإدخال طب الأطفال المجتمعي والتطوري لتحقيق رعاية الطفل المتعدد المحاور في البيت والمدرسة والمركز الصحي والمستشفي.


تتضمن أهداف المؤتمر التوعية وتغيير العادات الصحية التي تساعد في خفض معدلات الأمراض والتشخيص المبكر وخفض معدلات المضاعفات، وتطوير آليات العمل مع المستشفيات وكذلك تطوير المراكز الصحية لخدمة طب الأطفال المجتمعي، بالإضافة إلى إنشاء مراكز للطفل السليم للاهتمام بالتنشئة السليمه للطفل على نطاق الجمهورية.