التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

الإثنين.. انطلاق اجتماعات وزراء البيئة الأفارقة

 يعقد وزير البيئة ورئيس وزراء البيئة الأفارقة (الأمسن) الدكتور خالد فهمي، غدا الإثنين، ولمدة يومين، اجتماعا مع مكتب وزراء البيئة الأفارقة الذي يرأسه، لبحث ما توصلت إليه الاجتماعات التشاورية للدول الأعضاء الأسبوع الماضي، في ورشة العمل الإقليمية للمساهمات الوطنية المحددة لأفريقيا.


وقال فهمي، اليوم الأحد: إننا نسعى من خلال تلك الاجتماعات إلى خلق موقف أفريقي موحد داعم في مفاوضات مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية بباريس في نوفمبر القادم، مشيرا إلى أن مؤتمر التغيرات المناخية سوف يتم خلاله تحديد توازنات الكيانات الاقتصادية والسياسية في هذا الوقت الحرج.


وأوضح الوزير، أن البلدان الأفريقية ستستمر في التحرك معا بما لا يؤثر على المساهمات الوطنية المحددة وخطط التنمية الاقتصادية، آخذين في الاعتبار التخفيف والتكيف، بحيث تكون الأولوية للتكيف في قارتنا لتخفيف الآثار السلبية لتغير المناخ.


وأضاف فهمي، أنه سيتم أيضا مناقشة نتائج الاجتماع الفني الاستشاري الذي ترأسه لمبادرة الطاقة المتجددة في أفريقيا 2020 بحضور ممثلي عدد من الدول الأفريقية، منها مالي والسنغال وكوت ديفوار وأثيوبيا وموريتانيا والنيباد ونيجيريا والجابون والنيجر وعدد من المنظمات الدولية العاملة في مجال البيئة وخبراء العمل البيئى في مصر وأفريقيا.