التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

حنفي: 90% من المواطنين خفضوا استهلاكهم من الخبز اختياريا

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، إن 90% من المواطنين قرروا خفض نسبة استهلاكم للخبز اختياريا كنوع من المشاركة في المحافظة على الدعم، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 60% من ملاك الأراضي الزراعية يملكون أراضي أقل من فدان.

وأضاف حنفي، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الدولي للبحوث في إدارة ا?عمال، الذي نظمته كلية التجارة بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن سبب التخلف هو إهمال قراءة الكتب وإهمال العلوم والبحوث.

وأوضح حنفي أن التحديات في بلد مثل مصر تحتاج إلى فكر سريع ينقذ المستقبل، وقررنا تحويل الأماكن المكشوفة إلى أماكن مغلقة للحفاظ على القمح من الرطوبة ليلا وحمايته من الحشرات والطيور الضارة".

من جانبه، قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، إن كلية التجارة تمثل منظومة نجاح، ورغم ما هو مفروض عليها من أعداد إلا أنها متميزة نتيجة لجهود الهيئة التدريسية والعاملين بها، مشيرا إلى أن كلية التجارة منظومة تفخر بها جامعة القاهرة.

وأضاف "لا خير في بحث علمي لا يفيد المجتمع ولاقيمه له، لكنه يهدر الأموال، ولابد أن تكون البحوث البينية في كل العلوم وليس فقط في كلية الطب والعلوم"، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة تسعى لإنشاء كلية للدراسات البينية وتدعم كل المؤتمرات الدولية التي تنظمها الكليات حتى ولو وصلت إلى 20 مؤتمرا سنويا.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، قائلا "منعت التخفيض نهائيا في دار الضيافة، ولا أدعم المؤتمرات المحلية، واللي عايزين ييجوا يدردشوا يجوا يدردشوا على حسابهم وبفلوسهم مش بفلوس الجامعة".