التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

إصدار أول جواز سفر لـ"دولة فلسطين"

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة تحمل جواز سفر مكتوب على غلافه "دولة فلسطين" باللغة العربية في الأعلى وأسفلها الجملة نفسها باللغة الانجليزية، يتوسطه شعار السلطة  "النسر" مكتوب بداخله السلطة الفلسطينية.

ونشرت صفحة مدنية رام الله على موقع "فيسبوك" الصورة اليوم السبت قائلة: "أول جواز سفر مكتوب عليه دولة فلسطين".

 

 

كان موقع "فلسطين 24" نقل عن مصادر مسؤولة قبل يومين، أن السلطة، طالبت إسرائيل بتغيير جملة "السلطة الفلسطينية" في جواز السفر الفلسطيني إلى "دولة فلسطين"، وأن هناك مشاورات لوضع صور أبرز المعالم الدينية والأثرية الفلسطينية كالمسجد الأقصى وكنيسة المهد ومدينة أريحا وميناء غزة، داخل صفحات الجواز.

وكشف أحد المسؤولين عن صفحة "مدينة رام الله" في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أنه تم إصدار النسخة منذ أقل من يومين، وأن ما تم نشرها هي أول صورة تم الحصول عليها لسيدة فلسطسنية تحمل نسخة من جواز السفر الجديد.

من جانبه أوضح المحلل السياسي بغزة طلال عوكل لـ"دوت مصر"، أن قد يكون تم إصدار هذا الجواز بشكل مستقل دون الرجوع إلى إسرائيل في ذلك، لافتا إلى أنه بدأ إصداره أولا في الضفة وسيتم استخدامه في غزة قريبا.

وأشار إلى أنه يعتبر مؤشر قوي بأن الفلسطينيون ذاهبون نحو إقامة فعلية، بعد اعتراف أكثر من 138 دولة بهذا الحق، وأصبحت فلسطين دولة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.