التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

حبس طالب استولى على 450 ألف جنيه من مواطنين بسوهاج

أمرت النيابة العامة بسوهاج، اليوم السبت، بحبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيق، لاستيلاءه على أموال من مواطنين.


تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على طالب في بداية العقد الثاني من العمر، لقيامه بالنصب على بعض المواطنين بمساعدة شقيقه الطبيب، والاستيلاء على أموالهم بحجة توظيفها فى تجارة العقارات والأراضي والمستلزمات الطبية.


كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من العميد حسام حامد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، يفيد بورود بلاغات من بعض المواطنين حول قيام طالب بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية بحجة التوظيف.


وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل فريق بحث قاده العميد حسام حامد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، وتبين من التحريات، تقدم مصطفى ع ط م 30 عاما حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ومقيم حي العاشر من رمضان ومحمد ا أ ع29 عاما حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، و حازم ر ا ع، 30 عاما فني بشركة كهرباء سوهاج، يتضررون من عمر م ع م 22 عاما، طالب، و  ع.م، هارب، لتقاضيهم مبالغ مالية منهم بلغت جملتها "450.000"أربعمائة وخمسون ألف جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة العقارات والأراضي والمستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية.


استولى المتهمان على تلك المبالغ وامتنعا عن سداد الأرباح، ورفضا رد أصل المبالغ المالية، وبإجراء التحريات اللازمة، توصلت لصحة الواقعة، وتم ضبط الأول وتبين هروب الثاني من محل إقامته، وبمواجهة الأول أنكر ما هو منسوب إليه. 


وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط المتهم الهارب، وتحرر عن ذلك الواقعة المحضر رقم 4079 جنح قسم ثان سوهاج لسنة 2015  وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيق.