التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

صور|شكري يلتقي نظيره "لعمامرة" في مستهل زيارته إلى الجزائر

وصل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم السبت، إلى الجزائر، واستقبله نظيره الجزائري، رمضان لعمامرة، كما عقدت بينهما جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تناول عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.



وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري التقى في الجزائر بالوزير الأول (رئيس الوزراء) عبدالمالك سلال، بحضور كل من وزير الخارجية رمضان لعمامرة، والسيد عبدالقادر مساهل الوزير المكلف بالشؤون المغربية والإفريقية.


كما تم التركيز على الإجراءات الخاصة بمزيد من تعميق وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين بما يدفع العلاقات إلى آفاق أرحب تحقق مصالح الشعبين الشقيقين.



وأضاف المتحدث، أن المباحثات تناولت كذلك الأوضاع الإقليمية والوضع العربي بشكل عام، وعدد من الملفات الإقليمية الرئيسية، لا سيما الملف الليبي وكيفية تكثيف الجهود المشتركة لإيجاد مخرج للأزمة الحالية وتفاقم الإرهاب في البلاد، بالإضافة إلى دفع العملية السياسية للأمام ودعم جهود المبعوث الأممي لليبيا برناندينو ليون.


وتطرقت المباحثات إلى الوضع في منطقة المشرق العربي بصفة عامة، لا سيما تطورات الأزمة السورية، إذ استعرض الوزير شكري الجهود المصرية لاستضافة الاجتماع الثاني الموسع للمعارضة والقوى الوطنية السورية يومي 8 و9 يونيو القادم متابعة لاجتماع القاهرة ا?ول في يناير الماضي.