التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

"النور" يعقد جمعيته العمومية سرا.. والأباصيري: نفس نهج الإخوان "الخفاء"

عقد حزب النور، اليوم السبت، الجمعية العمومية العادية الثالثة للحزب، في سرية تامة، ورفض دعوة الصحفيين ووسائل الإعلام، واكتفى بإصدار بيان رسمي بعد انعقاده مع أعضاء الهيئة العليا للحزب وأعضاء المجلس الرئاسي للحزب.


وقال الأمين العام المساعد لحزب النور، الدكتور شعبان عبدالعليم، إن الجمعية العمومية كانت لمناقشة أمور داخلية للحزب، ومناقشة وضع الأمانة العامة والمحافظات وأهم الإنجازات التي تمت على الأرض.


وأضاف عبدالعليم لـ"دوت مصر"، أن انعقاد الجمعية العمومية كان لمناقشة عدة أمور تخص الهيئة العليا للحزب، وأن عدم دعوة وسائل الإعلام والصحفيين كان أمرا طبيعيا، مشيرا إلى أن الحزب أصدر بيانا تفصيلا عن ما تم عن في الجمعية العمومية العادية.


ورفض المكتب الإعلامي لحزب النور، التعليق على أسباب حجب انعقاد الجمعية العمومية للحزب عن وسائل الإعلام والصحفيين.


ومن جانبه، هاجم الشيخ محمد الأباصيري، الداعية السلفي، حزب النور السلفي، مشيرا إلى أنه يسير على نفس طرق الإخوان في التعامل سواء في عقد مؤتمراته والعمل في الخفاء.


وأضاف الأباصيري: "حزب النور ينافق الدولة، ومن يتتبع مواقفه منذ تأسيسه وحتى الآن، لا يجد سوى التناقض في التصرفات والأفعال والأقوال، وأن الحزب السلفي أصبح جزء من الإخوان".


يذكر أن الجمعية العمومية لحزب النور تتشكل – حسب المادة 44 من لائحة الحزب - من: خمسة مندوبين من مؤتمر الحزب من كل محافظة منهم (أمين المحافظة – والوكيل الأول والثاني)، والأعضاء الدائمين باللجان المتخصصة على مستوى الجمهورية، والمحافظين من أعضاء الحزب ورؤساء المجالس المحلية الشعبية والمجالس المحلية بالمحافظات، وأعضاء الهيئة العليا، وأعضاء الحزب السابقين بمجلسي الشعب والشورى، و50 من الأعضاء المؤسسين يتم انتخابهم طبقا للمادة 34 من اللائحة، وأمين عام المحافظات.