التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

السيطرة على حريق سيوة بعد التهامه 15 فدان زيتون ونخيل

سيطرت قوات الحماية المدنية، على الحريق الذي نشب، مساء اليوم السبت، في مزرعة بسيوة بعد التهامه 15 فدان زيتون ونخيل.


وقال مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطروح، اللواء العناني حمودة، في تصريحات صحفية، إن الحريق امتد لـ15 فدانا، ودمر أشجار الزيتون والنخيل المزروعين بداخلهم، وتمت السيطرة عليه من قوات الحماية المدنية، بالتعاون مع سيارات إطفاء القوات المسلحة، وجاري حاليا مرحلة التبريد للحريق.


وأوضح مدير أمن مطروح أن الحريق لم يسفر عن خسائر في الأرواح، أو إصابات بشرية، وأن سبب الحريق يرجع إلى إلقاء أحد المارة لعقب سيجارة، أثناء مرورة بجوار المزارع.


وقال عضو مجلس الشعب السابق، بلال جبريل، إن هناك جهودا كبيرة من رجال الإطفاء، سواء من القوات المسلحة أو الحماية المدنية، للسيطرة على الحريق، بمعاونة شعبية من أهالي سيوة من القبائل المختلفة، والذين يساعدون على السيطرة على الحريق.


فى الوقت ذاته، تولت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن مطروح، برئاسة العميد إبراهيم عبدالغفار، عملية المعاينة لموقع الحريق للكشف عن أسباب اندلاعة من خلال ضباط البحث الجنائي بسيوة.


كان مدير أمن مطروح، قد أعلن إنه استعان بطائرات؛ لإطفاء الحريق الذي اندلع في مزرعة بسيوة، اليوم السبت، بعد فشل 10 سيارات إطفاء، في السيطرة عليه، منها 4 تابعة للقوات المسلحة.