التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الري في الكونجو الديمقراطية نهاية الشهر الجاري

التقى سفير مصر لدى كينشاسا، هاني صلاح، مع وزير البيئة والتنمية المستدامة الكونجولي، بينفونو ليوتا ندجول، الذي أعرب عن تطلعه لاستقبال وزير الموارد المائية والري المصري يومي 29 و30 الجاري، وعن رغبته في أن تشهد الزيارة قوة دفع إيجابية لسرعة البدء في تنفيذ بروتوكول التعاون الثنائي بخصوص المنحة المصرية لتنفيذ مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية بقيمة 10.5 مليون دولار.


وذكر بيان لوزارة الخارجية، اليوم السبت، أن السفير المصري التقي وزير الطاقة والموارد المائية الكونجولي، برفقة أعضاء الوفد الفني المصري من كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والهيئة العربية للتصنيع.


وأكد على التزام مصر بمساعدة الكونجو الديمقراطية في عملية التنمية الجارية بها، لا سيما في مجال تطوير قطاع الطاقة، موضحا أن مصر ستقوم بإنشاء محطتين كهربائيتين يعملان بالطاقة الشمسية في موقعين يتم الاتفاق عليهما بين الجانبين، بقدرة 1 ميجاوات لكل محطة، مشيرا إلى أن هذه تعد المرة الأولى التي تقوم فيها مصر بتنفيذ مثل هذا المشروع في الخارج، ما يؤكد الأهمية البالغة التي توليها القاهرة لعلاقتها مع الكونجو الديمقراطية. 


والتقى سفير مصر لدى كينشاسا، وزير التجارة الكونجولية، إذ أكد على الأهمية البالغة التي توليها مصر لإنجاح قمة التجمعات الاقتصادية الثلاثة والمقرر عقدها في شرم الشيخ خلال الفترة من 6-10 يونيو المقبل.