التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:05 ص , بتوقيت القاهرة

عطوة تطالب وزارة المالية بسداد ديونها البالغة 4 مليارات جنيه

قالت أمين عام النقابة العامة للعاملين في البنوك، مايسة عطوة: إن "تعد الجمعية العمومية للنقابة انطلاقة جديدة  للنشاط النقابي، الذي يقوم على التعاون المشترك من أجل تحقيق المطالب المشروعة للعاملين في المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية المهمة".


وأضافت عطوة، في كلمتها خلال أعمال الجمعية العمومية، التي عقدت في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم السبت، أن النقابة واللجان النقابية، نجحتا في تحقيق معظم مطالب العاملين في قطاعاتها المختلفة، من بنوك وتأمينات وشركات تأمين.


وأوضحت، أنه تم عمل عدة لقاءات في تلك المؤسسات حصل خلالها العمال على العديد من المكاسب العمالية، ومنها، بنك القاهرة، والإسكندرية، وبنك المصرف المتحد، والشركات القابضة للتأمين، والعاملين بالتأمينات، وبالصندوق التأميني.


أشارت عطوة، إلى أن العاملين في بنك التنمية والائتمان الزراعي، استفادوا من المفاوضات واللقاءات مع رؤساء مجالس إدارة البنوك، لإقرار الترقيات والعلاوات والحوافز، مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة صدور قانون البنك الزراعي، وخضوعه لإشراف البنك المركزي، أسوة بالبنوك الأخرى مع احتفاظه بالأنشطة كافة التي يقدمها للمزارع.


وناشدت أمين عام النقابة العامة للعاملين في البنوك، وزيرة المالية، بإصدار أوامره بسداد كل ما لدى الوزارة من مديونية والبالغ قيمتها، 4 مليارات جنيه، لصالح البنوك الزراعية، لخدمة الفلاح وعدم إهدار حق بنك التنمية والائتمان الزراعي.