التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

محلب لـ"جهاز مدينة بدر": المواطن دائما على حق

تجول رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، يرافقه وزيرا الإسكان والتنمية المحلية، ومحافظ القاهرة، في شوارع مدينة بدر، وقاد السيارة ومعه المسئولون، وشملت الجولة الأحياء الثاني والثالث والمتميز للاطئمنان على الخدمات المقدمة للمواطنين وتوافر المرافق المختلفة؛ وذلك عقب تسليمه عقود وحدات الإسكان الاجتماعي لمدينة بدر اليوم السبت، استجابة لمطالب وشكاوى عدد من المواطنين.


واجتمع رئيس الوزراء مع العاملين بجهاز مدينة بدر، وأكد خلال الاجتماع ضرورة أن تكون هناك نقلة فى التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة، قائلا: المواطن دائما على حق، وأي شكوى من المواطن يجب بحثها والرد عليها، مشيرا إلى أنه تلقى شكاوى بخصوص ارتفاع إيجارات المحلات بالمدينة، وكلف مسؤولي الجهاز ببحث هذه الشكوى بما يضمن حق الدولة، وفى نفس الوقت الرحمة بالمواطنين.


وتلقى محلب شكاوى من مستشفى العبور، وتم تكليف وزير الإسكان بالتواصل مع رئيس جامعة حلوان التي تتولى تشغيل المستشفى للعمل على تطوير الأداء بالمستشفى وتقديم خدمات صحية متميزة لسكان المدينة.


وكلف رئيس الوزراء مسؤولي الجهاز بالاهتمام بالعمارات القديمة الموجودة في المناطق منخفضة التكاليف، وضرورة مراعاة ومتابعة أعمال الصيانة الخاصة بها، وأن تكون هناك مشاركة مع المجتمع المدني لتنفيذ ذلك.


وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بملفين مهمين هما النقل الداخلي والخارجي لسكان المدينة، مقترحا في هذا الشأن أن تقوم وزارة الإسكان على سبيل المثال بإنشاء شركة للنقل الداخلى، وكذا الاهتمام بملف الأمن داخل المدن، كما كلف رئيس الوزراء بأن تكون هناك منافذ للمجمعات التعاونية الاستهلاكية داخل المدن الجديدة لتوفير السلع المختلفة للسكان.


وشكر محلب العاملين بجهاز المدينة على ما تحقق خلال الفترة الوجيزة الماضية، مشيرا إلى أنه عندما كان وزيرا للإسكان اكتشف حجم الإهمال الكبير الذى تعرضت له هذه المدينة، على مدى السنوات الماضية، وبالتالي يجب الآن تعويض ما فات وزيادة الجهد المبذول.