التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

الزاهد: الحكم ببراءة أعضاء التحالف الشعبي انتصار للحق

قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، إنهم لم يطلعوا على حيثيات الحكم الخاصة ببراءة المتهمين من أعضاء الحزب بتهمة خرق قانون التظاهر في القضية المعروفة إعلاميا "شيماء الصباغ"، موضحا أن القاضي نطق بحكم براءة المتهمين.


وأضاف الزاهد لـ"دوت مصر"، أن القاضي كان من المفترض أن يبث في الطلبات المقدمة من هيئة الدفاع إلا أنه أصدر حكما ببراءة جميع المتهمين، لافتا إلى أنه كان من البداية يجب حفظ القضية إداري نظرا لأن كل الشهادات أكدت أن الوفد الذي كان يصاحب الصباغ كانوا يحملون الورد ولم يستخدموا أية شعارات معادية.


وأشاد الزاهد بالحكم، قائلا:"إنه انتصار للقوى الديمقراطية وللتيار الديمقراطي والضمير الحي في الشعب المصري وانتصارا للحق وللإعلام الحر الشريف الذي سجل بالصوت والصورة طبيعة المظاهرة السلمية".


وأشار إلى أن حزب التحالف الشعبي والتيار الديمقراطي مسستنرين في مطالبهم بضرورة تعديل قانون التظاهرة الإفراج عن كل سجناء الرأي.


وكانت نيابة قصر النيل، قد أحالت 17 من أعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي للمحاكمة، وهم: طلعت فهمي، زهدي الشامي، إلهامي الميرغني، نجوى عباس، طه طنطاوي، عبدالحميد مصطفى ندا، السيد فوزي، محمد صالح فتحي، مصطفى عبدالعال، ماهر شاكر، حسام نصر، عزة سليمان، عادل مليجي، محمد صالح، خالد مصطفى، محمد أحمد محمود، أحمد فتحي نصر.


وقضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أمير عاصم، اليوم السبت، ببراءة 17 متهما من قيادات وأعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي؛ من تهم خرق قانون التظاهر، وإثارة الفوضى، والتورط في أعمال شغب بميدان طلعت حرب، وهي الأحداث التي شهدت مقتل الناشطة شيماء الصباغ.