التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

الاجتماع الثاني لاتحاد شباب القبائل العربية والمصرية

عقد اتحاد شباب القبائل العربية والمصرية لقطاع شرق الدلتا، ثاني اجتماعاته التنسيقية بحضور رئيس المجلس، عمر المختار صميدة، و عضو الهيئة العليا للمجلس، الشيخ علي فريج، وبحضور ممثلين لشباب القبائل العربية من محافظات الشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، والسويس.


وناقش الاجتماع عدة نقاط أهمها عمل دورات تدريبية لشباب الاتحاد وتدريبهم على التنظيم والقيادة وريادة الأعمال، لإعداد كوادر تنظيمية قادرة على إدارة الاتحاد في المرحلة المقبلة.



وقال رئيس المجلس، عمر المختار صميدة، إن الهدف من إنشاء المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، العمل على عودة القبائل كجزء أساسي من تكوين المجتمع المصري، فضلا عن مواجة التهميش الذي عانى منه أبناء القبائل طوال العقود الماضية.


وأضاف صميدة في كلامته خلال الاجتماع "أن وجود اتحاد شباب للقبائل العربية والمصرية يعد ككيان للشباب داخل المجلس وصوت حر لهم، دون أن يفرض أحد رأيه عليهم".



وطالب عضو الهيئة العليا، الشيخ علي فريج، بتكرار اللقاءات والتواصل الدائم مع الشباب لاستغلال هذه الطاقات في التنمية المستدامة حتي يكونوا حائط صد لمواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة للحفاظ على أمن مصر القومي والهوية المصرية.