التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

شاهد نفي بـ "أحداث مدينة الانتاج": كنت اتناول مع المتهم وجبة الافطار وقت الواقعة

أصر دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"، التي تنظر في محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي الواقع على الطريق الصحراوي (القاهرة- الإسكندرية)، برئاسة المستشار معتز خفاجي، على سماع شهادة شهود الاثبات، نظرًا لأنها لها أهمية قصوى وتفيد موضع المتهمين بالقضية.


وأعرب الدفاع عن استيائه، نظرًا لأنه طالبوا بهذا الطلب أكثر من مرة، ولكن هيئة المحكمة لم تنفذ طلبهم، وتقوم بعمل استدعاء للشهود.


وبناء على طلب دفاع المتهم، نوح عبد الهادي، قال شاهد النفي، أن المتهم نوح كان يعمل معه في مكتب المحاماة، وتناولوا وجبة الافطار سويا وقت حدوث الواقعة، موضحًا أن يوم الواقعة كان أحد أيام شهر رمضان.


واستهل شاهد النفي في أقواله،  أنه بعد الإنتهاء من الإفطار هاتفه المذكور أثناء طريق عودته لمنزله حيث يقطن بالوراق ليؤكد له بأن الشرطة توقف سيارات الأجرة لتقبض على من فيها، وفوجئ في اليوم التالي بمن يخبره بأن " نوح " قد قبض عليه.


وأحال النائب العام، المستشار هشام بركات، 36 إخوانيا إلى محكمة جنايات الجيزة، في القضية رقم "10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر"، المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مدنية الإنتاج الإعلامي"، التي وقعت في 2 أغسطس 2013، وأسفرت عن حرق مركبات شرطية وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وخسائر جراء الأحداث قدرت بربع مليون جنيه.