التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

صور| ضبط عصابة تخصصت في تزوير "لوحات المرور" بالقاهرة

نجح ضباط مباحث المرور بالقاهرة، صباح اليوم السبت، في القبض على تشكيل عصابي، تخصص في تزوير لوحات المرور المعدنية، الخاصة بالسيارات، وتأجيرها للسائقين مقابل مبالغ مالية، وذلك بعد الاشتباه في سائق سيارة "ميكروباص"، أثناء قيادته لها بتصريح تسيير مزور.


أثناء تفقد ضباط مباحث المرور الحالة المرورية، تمكنوا من ضبط "أحمد.ع"- 25 سنة، سائق، ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج، والسابق ضبطه منذ شهر- أثناء قيادته السيارة رقم "672 تجارية الغربية"، ماركة "كينج كونج- ميكروباص، بيضاء اللون- لا يحمل قائدها رخصة تسيير أو قيادة، ومحرر بشأنها محضر "جنح مرور القطامية"،أثناء تردده على وحدة مرور القاهرة الجديدة؛ لتحرير السيارة التي كانت قد ضبطت، وبحوزته تصريح تسيير مدون به أرقام اللوحات المثبتة على السيارة ( مزور ).


بفحص اللوحات تبين أنها مصطنعة، ولم يستدل لها على بيانات، وبمناقشته، اعترف بتحصله على اللوحات والتصريح من "حماده.م" - 37 سنة، صاحب شركة الاتحاد للاستثمار العقاري وإيجار السيارات، ومقيم بمنطقة العبور في القليوبية- مقابل 50 جنيها يوميا، حتى يتسني له السير بها.



باستهداف الأخير، أمكن ضبطه وعثر بحوزته على لوحات معدنية تحمل أرقام "417- تجارية غربية"، وتبين أنها مصطنعة، بالإضافة إلى ضبط تصريح تسيير خاص بها، منسوب صدوره لإدارة مرور الغربية ( مزور ).


بمناقشة المتهم، اعترف بتأجيره اللوحات والتصاريح لمالكي السيارات "ميكروباص" مقابل مبالغ مالية، وتحصله عليها من "جمال.م"- 37 سنة، سائق، ومقيم بدائرة شبرا الخيمة أول في القليوبية، وسبق اتهامه في 6 قضايا، أخرهما" تزوير"، ومحكوم عليه في 11 قضية بالحبس الجزئي ( تبديد ، خيانة أمانة ) والمقضي فيها بالحبس 11 سنة و3 شهور.


 بإعداد الأكمنة أمكن ضبط الأخيرة، وبحوزته سلاح ناري "فرد خرطوش" و20 طلقة.



بمناقشة الأخير، اعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع عن نفسه، وتصنيعه اللوحات التجارية وتصاريح السير بقصد تأجيرها، بالاشتراك مع زوجته "حسناء. س"- 25 سنة، ربة منزل، محكوم عليها بالسجن في قضيتين "إيصال أمانة"- بالإضافة إلى "عزت.م"- 26 سنة، سائق، ومقيم بدائرة شبرا الخيمة أول- و"سمير.م"- 40 سنة، عاطل، ومقيم بطنطا في الغربية.


وباستهداف المذكورين من قبل الشرطة، أمكن ضبط الثانية والثالث، وبمواجهتهما بما جاء في أقوال الأول أيداها.


بإرشاد المتهمين، أمكن ضبط 9 لوحات معدنية مصطنعة، و 9 تصاريح لذات اللوحات، وعدد من إيصالات سحب التراخيص دون البيانات، منسوب صدورها لإدارة مرور 6 أكتوبر بالجيزة، ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، وتحمل أرقام مختلفة مزورة.


بعد تطوير مناقشة المتهمين، أرشدوا عن 5 سيارات مثبت عليها لوحات تجارية أجروها.