التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

العاهل المغربي يدين حادث مسجد "القديح" بالسعودية

بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إثر الاعتداء الذي استهدف مسجدا بقرية "القديح" في منطقة "القطيف"، الذي أودي بحياة العديد من القتلى.

وأدان بشدة هذا العمل الإرهابي، وأضاف أنه "يتنافى مع المبادئ السمحة لديننا الإسلامي الحنيف ومع القيم الإنسانية"، وأكد "تضامن المغرب مع السعودية في مواجهة هذا الاعتداء، الذي لم يراع حرمة بيوت الله التي جعلها الله أماكن آمنة للعبادة، والذي يحاول يائسا المس بأمن واستقرار المملكة والأماكن المقدسة".

وأبدى ثقته بأن "الشعب السعودي، بقيادة الملك سلمان "الحازمة والمتبصرة"، سيتمكن من تجاوز هذا الظرف العصيب، بما هو معهود فيه من وحدة وطنية وتضامن مطلق في السراء والضراء".

وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا والشعب السعودي، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقد تبنى تنظيم "داعش"، عبر حسابات لعناصر على "تويتر"، أمس الجمعة، التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد للشيعة يدعى "الإمام علي بن أبي طالب" في مدينة القديح التابعة للقطيف، شرقي السعودية.

وقال التنظيم في بيان له إن "أحد عناصره ويدعى "أبو عمار النجدي" اتجه بحزامه الناسف إلى داخل المسجد، ما أدى لمقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة 100 شخص".