التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

قيادي سلفي: حادث القطيف عمل إيراني

أدان ناصر رضوان ، القيادي السلفي منسق "ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت"، أي عمل إرهابي في المنطقة العربية أياً كان لأي نفس بشرية من أي عرق أو جنس أو طائفة أو ملة أو دين.


وأضاف رضوان في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أمس الجمعة، "أن الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بالمسجد الشيعي بالقطيف في السعودية  هو عمل إيراني بحت فليس من مصلحة السعودية أو أي مسلم سعودي فعله".


وتابع "أن هذا هو  فعل إيران لا يشك من له أدني دراية بدين الشيعة في ذلك كما كان يفعل عبدالملك الحوثي و لا يزال في اليمن أثناء عمليات عاصفة الحزم بقصف المدنيين لكي ينقل الإعلام الشيعي صورة كاذبة أن التحالف يقصف المدنيين كما تريد إيران تشويه السعودية بهذا الفعل" .


وكان انتحاري قد فجر نفسه داخل مسجد الإمام علي بمدينة القطيف، بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلي والمصابين، بحسب ما ذكرت "العربية نت".


وقتل 19 شخصا على الأقل في الهجوم الانتحاري على مسجد الإمام علي، بمدينة القطيف في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز" نقلا عن أحد شهود العيان.


وقال شاهد إن انفجارا كبيرا وقع في مسجد الإمام علي بقرية القديح. وقدر أن 30 شخصا على الأقل سقطوا ضحايا في الهجوم. وكان يصلي بالمسجد نحو 150 شخصا.