التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

طرح عقار جديد لعلاج مرضى السكري

أعلنت العضو المنتدب لشركة سانوفي مصر والسودان، الدكتورة نيفين الخوري، توفير عقار أنسيومان INSUMAN لعلاج مرض السكري والمتداول عالميًا في 90 دولة ويتم تصنيعه في ألمانيا وفقًا للمعايير والمواصفات الدولية.


جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بأحد فنادق القاهرة تحت شعار "جرعة أدق.. تحكم أفضل" لإطلاق أحدث عقار في مصر من عائلة الأنسولين البشري "أنسيومان" والحاصل على موافقة الغذاء والدواء الأوربية.


وشددت على أنه وفقًا لإحصاءات 2014 في مصر، فإن 7.5 مليون شخص يعانون مرض السكري من النوع الثاني ويتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال السنوات الـ20 المقبلة، مشيرة إلى أنه يوجد 3.7 ملايين حالة من مرضى السكري من النوقع الثاني لم يتم تشخيصها بين سن 20-79 ووصلت حالات الوفيات إلى 72.371 حالة وفاة في الأشخاص من سن 20-79.


ولفتت إلى أهمية التحكم في مرض السكري عن طريق ضبط مستوى السكر في الدم من خلال العلاجات المختلفة المناسبة لتجنب حدوث أي مضاعفات تؤثر على الأنشطة اليومية للمريض.


وأشارت إلى أن المادة الفعالة لدواء أنسيومان هي الأنسولين البشري المصنع بعملية RDNA وهو مماثل لأنسولين الجسم، ما يجعله قادر على تخفيض معدل السكر العالي في الدم لدى مرضى السكر الذين يحتاجون إلى علاج الأنسولين،  لافتة إلى أن العقار الجديد يتوفر منه 3 أنواع أنسيومان رابيد، أنسيومان كومب 30، أنسيومان بازل.


وأعربت الخوري عن فخرها بطرح منتج أنسيومان الآن في مصر الذي يمثل أحد علاجات مرضى السكري، والذي يطابق المعايير العالمية بتقنية عالية في متناول المريض.


وأكدت أن قلم ALLSTAR يوفر مجانًا للمريض كجزء من مسؤولية الشركة الاجتماعية التي تهدف إلى توفير الرعاية للمريض.


واختتمت كلمتها بأن هذه السنة تعد السادسة على التوالي للشركة لتبني حملة التوعية بمرض السكر "اتحكم في السكر قبل ما يتحكم فيك" بالتعاون مع اللجنة القومية لمرض السكر.