التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:17 ص , بتوقيت القاهرة

"مش عايزين الأشكال دي في المدارس".. الرافعي عن طلاب ضربوا معلمة

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إن الوزارة تبحث مع المستشار القانوني اتخاذ إجراءات مشددة ضد الطلاب الذين اعتدوا على معلمة في مدرسة طلعت حرب بالجيزة، الأحد الماضي.


وأضاف الرافعي، في تصريح لـ"دوت مصر" الجمعة، أنه تم إلغاء درجات امتحانات الطلاب المتورطين في الواقعة هذا العام، بعد أن تم رصدهم، قائلا "إحنا مش عايزين الأشكال دي في المدارس".


وأشار إلى أن الوزارة حرمت رئيس اللجنة من المراقبة على الامتحانات لمدة 5 سنوات، إضافة إلى خصم مادي ثلاثة أيام، وحرمان الملاحظ المرافق للمعلمة المعتدى عليها من الامتحانات، لتخليه عن مساعدة المعلمة.


ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن لائحة الانضباط بالمدارس، التي صدرت في أبريل الماضي، شددت العقوبة على الاعتداء الجنسي، سواء على الطلاب أو المدرسين.


وأوضح أن الطلاب الذي تظهر عليهم بعض الانحرافات يتم التعامل معهم من خلال الإخصائي النفسي في المدرسة، وتوجيه إنذار لهم في المرة الأولى، ثم اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة مع ولي أمره، بعد ظهور الانحراف عليه بين زملائه.


جدير بالذكر أن معلمة بمدرسة طلعت حرب الاعدادية تم الاعتداء عليها من قبل عدد من الطلاب في لجنة امتحانية، بعد رفضها السماح لهم بالغش في مادة التربية الدينية، وتخلي الملاحظ المرافق لها عن مساعدتها عقب انتهاء الامتحان.