التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الباعة الجائلون بالبحيرة يرفضون سوق "الخضر العمومي"

استنكر أصحاب المحال التجارية بوسط مدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة عدم متابعة المسؤولين بالوحدة المحلية والمرافق والإشغالات لأزمة الباعة الجائلين وعودتهم مرة أخرى وافتراشهم للشارع الكبير بعد نقلهم بعدة ساعات إلى السوق الخضر العمومي بالمدينة .



من جانب آخر اشتكى الباعة الجائلين من قرار نقلهم للسوق العمومي الجديد بسبب عدم توافر الخدمات والمرافق داخله، مطالبين بتوفير بديل آمن قبل نقلهم من أماكنهم بوسط المدينة .



وكان محافظ البحيرة، محمد سلطان، ترأس، الأربعاء الماضي، حملة مكبرة نفذتها الوحدة المحلية بأبو حمص لرفع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين من شوارع وسط المدينة إلى المقر الجديد على مساحة 6 أفدنة .



وأسفرت الحملة عن إزالة الإشغالات والتعديات بشوارع "ناصر وبورسعيد والموقف والبحر"، فضلا عن رفع القمامة والمخلفات الناتجة عن الحملة بوسط المدينة، إذ تم رفع 230 بائعا متجولا وتنفيذ 37 قرارا بإزالة محلات وأكشاك خشبية، وإزالة 55 تندة صاج وبلاستيك .



ووجه المحافظ بسرعة استكمال تجهيز السوق وفقا للاشتراطات والمواصفات المطلوبة، كما شدد على عدم عودة الباعة الجائلين إلى وسط المدينة للحفاظ على نظافة الشوارع وتحقيق السيولة .