التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:21 ص , بتوقيت القاهرة

"الحوادث×أسبوع".. "لوكيميا الديب" وحريق في الضرائب ومحكمة السادات

حريق بمحكمة السادات، مرض فريد الديب بـ"لوكيميا الدم"، حريق مبنى الضرائب بوسط القاهرة، كانت أبرز الحوادث التي تداولتها الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية، خلال الأسبوع الماضي... وإليكم عرضا لتلك الحوادث وغيرها.


 


روى لنا وكيل أول نيابة ثاني مدينة نصر، قصة عجوز اغتصب ابنة أخيه ذات الـ15 عاما، وحاول إلصاق التهمة بالجيران.



كما تم القبض على طالب بكلية التجارة، انتحل صفة ضابط شرطة بالإسكندرية، وعثر بحوزته على طبنجة صوت و5 طلقات، و3 كارنيهات مزورة، منسوب صدورها لمديرية أمن الإسكندرية.



ويوم السبت أيضا، أصيب المحامي فريد الديب، دفاع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه "جمال وعلاء" بوعكة صحية، نُقل على أثرها لمستشفى في فرنسا، وتبين أنه يعاني من "لوكيميا الدم".



كما ألقي القبض على رجل وزوجته وابنه، بدعوى قتلهم موظفا متقاعدا؛ لخلافات مالية بينهم، بمركز الخانكة في القليوبية.



وفي أسوان لقيت سيدين وطفلين حتفهما، إثر انقلاب "توك توك" في ترعة "فطيرة" بأسوان، بالإضافة إلى 2 آخرين، والضحايا كانوا من قرية "السيالة".



واندلع حريق بمحكمة السادات، وسيطرت قوات الحماية المدنية عليه، قبل وصوله إلى المكاتب والأقسام الخاصة بأوراق القضايا المنظورة.



وشهدت قرية جعفر، التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، يوم الأحد،  تبادلا لإطلاق النيران بين قوات الشرطة، وأحد كبار تجار المخدرات والأسلحة النارية، والهارب من 32 قضية، ما أسفر عن تصفيته.



واندلع أيضا حريق، في مبنى الضرائب بوسط القاهرة، بالدورين التاسع والعاشر، دون وقوع أية إصابات.



كما اتهمت محامية زميلها بالتعدي عليها بالضرب بـ"الشلوت"، نتيجة خلاف على الجلوس على طاولة بنقابة المحامين بشبين القناطر، وتحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.



وفي كفر الشيخ، لقي مسجون حتفه بعد إصابته بغيبوبة كبدية، ونقل إلى مركز أبحاث القلب، حيث توفي هناك، بعد نقله من قسم شرطة بلبيس، وكان متهما بالشروع في قتل.



كما توفي 4 أشخاص في حريق داخل 4 مزارع للمواشي بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى 6 آخرين.