التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يوجه الدعوة لـ"كلاوس" لحضور افتتاح قناة السويس

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، بالبروفيسور كلاوس شواب، المدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، بمقر قاعة المؤتمرات التي تستضيف أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعرض السيسي استضافة مصر رسميا الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمدينة شرم الشيخ في مايو 2016، وهو ما رحب به شواب.


وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن "شواب" وجه التهنئة إلى مصر على نجاح المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ خلال مارس الماضي، مضيفا أن المؤتمر كان نقطة تحول رئيسية لعرض فرص الاستثمار الحقيقة التي تتمتع بها مصر، والفرص الواعدة بها وإمكانياتها الاقتصادية.


وأضاف يوسف أن "شواب" اعتبر أن افتتاح قناة السويس الجديدة في شهر أغسطس المقبل سيمثل حدثا عالميا، ووجه الرئيس السيسي الدعوة إلى مؤسس المنتدى الاقتصادي لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة وهو ما وافق عليه.


وأفاد المتحدث أنه تم بحث الإجراءات والخطوات التي سيتم اتخاذها خلال المرحلة المقبلة لاستضافة مصر للمنتدي الاقتصادي العالمي في مدينة شرم الشيخ.


جدير بالذكر أن الأردن يستضيف في منطقة البحر الميت حاليا المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت شعار "إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص".