التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

وزير دفاع فرنسا: ضحكنا عندما قال السيسي سننجز القناة في عام وفعلها

قال الإعلامي خالد أبو بكر إن وزير الدفاع الفرنسي قال لرئيس الوزراء إبراهيم محلب، خلال زيارته الأخيرة لفرنسا، "سمعنا الرئيس السيسى تحدث عن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في عام، فضحكنا وقلنا لنرى، وها أنتم فعلتوها"، لافتا إلى أن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش كان أكثر أعضاء الوفد سعادة في الزيارة، لأنه حقق إنجازا فعليا.

وأوضح أبو بكر، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية اليوم، مساء أمس الخميس، أن ما فعلة المصريون في قناة السويس، هو تغيير لواقع على الكرة الأرضية في عام، خاصة أنه بأيادٍ مصرية في أقل من عام.

وعن رفض رئيس البرلمان الألماني لمقابلة الرئيس السيسى فى زيارته للألمانيا قريبا، أكد أبو بكر، أن رئيس البرلمان الألماني لا يفهم ولا يرى، لأنه لا يري إلا من منظور المصالح، رافضا مهاجمة ألمانيا، لأن العلاقات بين الدول أكبر من العلاقات بين الأشخاص، ورئيس البرلمان الألمانى لا يرى إلا مصلحته.

وأضاف أنه لا يمكن الإسراف والإسراع في ردود الفعل المهاجمة لألمانيا، مشددا على أن الرئيس السيسي عندما يجتمع بقادة دولة يغير وجهة النظر، موضحا أن مسؤولين رفيعي المستوي بفرنسا قالوا له عن زيارة الرئيس الأخيرة لفرنسا لتوقيع صفقة الرافال: "كنا نعتقد أننا سنقابل جنرال عسكري ولكننا رأيناه رجل دولة يسعى لتطبيق دولة القانون".