التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:26 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلقي كلمة مصر في "دافوس"

يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مصر في منتدى دافوس الاقتصادي، في العاشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة. 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، أن السيسي سيلقي كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى تحت عنوان "مصر في إقليم متغير"، والتي تتضمن محاورها التأكيد على أهمية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، عبر التعاون الوثيق بين الحكومات وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وإيضاح أهمية دور الشباب وتوظيف طاقاتهم في المناحي الإيجابية، وضرورة القضاء على الفقر من خلال تعميم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما يستعرض الرئيس خلال كلمته ملامح استراتيجية التنمية الشاملة في مصر حتى عام 2030، وجهود الحكومة المبذولة لجذب الاستثمارات على الصعيدين التشريعي والإجرائي، فضلا عن المشروعات الوطنية التي تنفذها الدولة، علاوةً على التأكيد على عزم الدولة المصرية على استكمال بناء مؤسساتها عبر إجراء الانتخابات البرلمانية، كما سيقوم بتوجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة في دورة المنتدى التي ستُعقد بشرم الشيخ في مايو 2016.

يرافق الرئيس السيسي خلال زيارته، سامح شكرى وزير الخارجية، وشريف إسماعيل وزير البترول، ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، الذي كان في استقباله أمس الخميس، لدى وصوله إلى عمان، حيث اصطحبه إلى قصر بسمان، لعقد جلسة مباحثات ثنائية تبعتها أخرى موسعة، بحضور كبار المسؤولين في البلدين استعرض الزعيمان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وآليات التعامل معها، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

ويستضيف الأردن في منطقة البحر الميت (55 كم جنوب غربي عمان) اعتبارا من أمس الخميس، وعلى مدى ثلاثة أيام اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار (إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص).