التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بنت مؤسس الوهابية متهمة بالكفر

هاجم العديد من المشايخ والكتاب السعوديون الكاتبة السعودية "حصة آل شيخ"، وطالبوا بمحاكمتها محاكمة شرعية ومعلنة لوسائل الإعلام، وذلك بسبب مقال كتبته، اليوم الخميس، بعنوان "معتقل الوفاء التراثي النسوي"، في صحيفة "الرياض"، والذي وصفت فيه أحكام شرعية خاصة بعدة المرأة بالتراث، وتعود أصول حصة آل شيخ إلى مؤسس الفكر الوهابي "محمد بن عبدالوهاب".


ووفقا لما ذكرته صحيفة "المواطن" السعودية، شن مجموعة من المغردين عبر "تويتر"، حملة تحت عنوان " #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع"، مطالبين بمحاسبتها، وعدم السماح لها بالسخرية من الشريعة.




وقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي عبر حسابه على تويتر: "عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب (وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا …) وأضاف "لو أُقيم حد الردة على معتدٍ واحدٍ على الله ودينه لما تكرر التعدي مرارا، ولما وجدت أقلام تهون ذلك. لا يستهزأ بالله ودينه في أمة إلا أهانها الله."


وكانت الكاتبة حصة آل الشيخ كتبت في مقالتها اليوم أن "المرأة لا تزال تواصل سجنها بنفسها لوفاة زوجها أربعة أشهر بواسطة التعبد للزوج المتوفى”، مما دعا جريدة "الرياض" لحذف المقال بعد وتيرة الغضب التي أشعلتها.


آل الشيخ، هي أسرة نجدية نسبة إلى منطقة نجد بالمنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية وتضم الرياض العاصمة ومنطقة القصيم وحائل وتميمية نسبة إلى قبيلة بنى تميم التي كانت تسكن في منطقة نجد سميت بهذا الاسم نسبة إلى جدها محمد بن عبد الوهاب.