التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

وفد أمريكي رفيع المستوى يصل المغرب قبل "الأسد الأفريقي"

وصل وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى، يرأسه الجنرال ديفد رودريجيز، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "أفريكوم"، اليوم الخميس، إلى موقع المناورات التدريبية المغربية-الأمريكية المسماه بـ"الأسد الإفريقي 2015" برأس درعة.


ولدى وصول الوفد الذي يضم أيضا الجنرال فرانك جورينك، قائد قيادة القوات الجوية الأمريكية لإفريقيا وأوروبا، إلى موقع مناورات "رأس درعة" استقبل ، من قبل مسئولين عسكريين رفيعي المستوى من القوات المسلحة الملكية المغربية.


ويهدف التمرين "المغربي - الأمريكي" (ليون الإفريقي 2015) - وفقا لوكالة الأنباء المغربية التي بثت النبأ - إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي وتبادل الخبرات والتجربة بين القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي.


ويشتمل هذا التدريب الذي ينظم سنويا، على أنشطة مختلفة منها مناورات تكتيكية وعمليات "مدنية - عسكرية" وتمارين على عمليات حفظ السلام، بحضور مراقبين أفارقة وأوروبيين.


يذكر أنه فيما يتعلق بالأعمال المدنية - العسكرية، تم تقديم خدمات طبية، بما في ذلك طب الأسنان لصالح السكان المحليين في مناطق "تيزنيت وسيدي إفني" من جانب فرق طبية تتكون من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي.