التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

مصادرة كميات كبيرة من المواد البترولية بشركة أسمنت بالقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من مصادرة كميات كبيرة من المواد البترولية، حصل مسئولون بشركة كبرى لصناعات الأسمنت عليها بطرق غير مشروعة لمضاعفة إنتاجية المصنع ولتحقيق مكاسب مالية كبيرة من خلال الاستفادة من فروق أسعار السولار والبنزين.


وقال مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، اللواء مدحت عبدالله، في بيان له، اليوم الخميس، إنه وردت تحريات لرجال الإدارة بتجميع إحدى الشركات لكميات كبيرة من السولار والمازوت، لافتا إلى أنه تم تشكيل حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 6 سيارات بمقطورة مزودة بتنكات مليئة بالمواد البترولية ولا يوجد أي مستند يفيد شراء تلك الكميات من خلال الطرق المشروعة.


وأشار إلى أنه تم ضبط 250 ألف لتر سولار، و3 آلاف طن مازوت، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر ضد المخالفين وتم إحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق بعد أن اعترفوا بارتكابهم المخالفات وحصولهم على المشتقات البترولية بدون وجه حق.


وأكد مساعد الوزير أن رجال الإدارة العامة لمباحث التموين نجحوا خلال الفترة الحالية في توجيه عدة ضربات موجعة للمتاجرين بقوت الشعب الذين يحصلون على السلع المدعمة لتحقيق مكاسب مالية، مشددا على أنه لن يتم التهاون ضد كل من يسعى لسرقة الدعم الذي توجهه الحكومة للمواطنين.