التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:39 ص , بتوقيت القاهرة

"الشروق" تعلن تراجعها عن فصل الصحفيين

أعلنت إدارة جريدة الشروق، اليوم الخميس، تراجعها عن كل قراراتها السابقة، بشأن فصل عدد من الصحفيين سواء نقابيين أو غير نقابيين، والالتزام بمواعيد محددة ومعلنة لصرف رواتبهم.


كما قررت الإدارة، بحسب بيان لها اليوم الخميس، تشكيل لجنة "عاجلة" لتطوير الموقع الإلكتروني وتحقيق الدمج الكامل بين الموقع والإصدار الورقي ومعالجة الانهيارات المتوالية التي تسببت فيها الإدارة الجديدة للموقع، وإلتزام الإدارة بتوفير ما يلزم لتحقيق التطوير بعد الاتفاق عليه وإقراره.


فيما قرر صحفيو الجريدة تعليق الإضراب الجزئي الذي بدأوه الإثنين الماضي، والاتقاق على تنفيذ إضراب كلي فوري يوم 1 يونيو المقبل، في حالة تراجع الإدارة عن أي من قراراتها السابقة، وكذلك تقديم استقالة جماعية من مديري التحرير ورؤساء الأقسام، إلى إدارة الجريدة.


وأكدت إدارة الجريدة أنها لن تقوم بفصل أي زميل سواء الأعضاء بنقابة الصحفيين، أو غير أعضاء النقابة فصلا تعسفيا خارج نطاق القانون، وأنها تعرض على بعض الزملاء تسوية ودية عادلة أساسها التراضي.


وكان وفد من نقابة الصحفيين، جمال عبدالرحيم وخالد البلشي ومحمود كامل، زار الزملاء في الجريدة أول أمس الثلاثاء أثناء إضراب الصحفيين الجزئي الذي تم أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، وأعلن رفض النقابة التام لأي قرارات فصل للزملاء النقابيين، وأن فصل أي زميل نقابي خط أحمر لن تسمح به النقابة، وأنها ستتخذ الإجراءات النقابية والقانونية لحماية أعضائها.