التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:47 م , بتوقيت القاهرة

"إصلاح الوفد": البدوي نقض عهده للسيسي

أعرب عضو تيار إصلاح الوفد، ياسين تاج الدين، عن استياء التيار من نقض رئيس الحزب، السيد البدوي، عهده أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مبادرة "لم الشمل"، التي عقدت برئاسة الجمهورية، وفقا لقوله.


وقال تاج الدين، في بيان ألقاه باسم تيار إصلاح الوفد، خلال مؤتمر عقده التيار، اليوم الخميس، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت بادرة طيبة منه للم الشمل ورأب الصدع داخل الحزب، نظرا لمرور البلاد بمرحلة دقيقة وحاسمة من تاريخها، وكذلك الحال على حزب الوفد العريق.


وأشار إلى أن التيار متمسك بمجموعة من الآليات من أجل إنهاء الأزمة، والتي تم الاتفاق عليها في حضور الرئيس، وتتمثل في: "لائحة جديدة للحزب تتفادى ما ظهر من نقص خلال التطبيق العملي للائحة الحالية، وتهدف إلى أن تكون كل مؤسسات الحزب منتخبة من القواعد، وعدم وجود معينين من رئيس الحزب.


وأضاف عضو التيار: "إن يستتبع ذلك إعادة تشكيل الهيئة الوفدية من أعضاء منتخبين، يختارون رئيسا جديدا وهيئة عليا جديدة، بعد فترة انتقالية يتم خلالها الإصلاح الهيكلي، وعودة جميع الوفديين الذين تم إقصائهم من الحزب، وضم 10 أعضاء يختارهم تيار الإصلاح إلى الهيئة العليا للوفد"، مؤكدا أن سعي السيد البدوي لتعيين عدد من الأعضاء داخل الهيئة العليا، لا يكفي لإنهاء الأزمة.