التوقيت الجمعة، 06 ديسمبر 2019
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

محافظ المنوفية: إقامة مجمعات لتوفير السلع بأسعار مخفضة في رمضان

عقد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم بحضور وكيل وزارة الصحة ومدير مديرية الطب البيطري ووكيل وزارة الأوقاف ومدير مديرية التموين.


وأكد المحافظ خلال الاجتماع، على أهمية استغلال كافة الأماكن المتاحة في المركز والمدن بنطاق المحافظة، لإقامة مجمعات استهلاكية بصورة عاجلة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، بدون تحقيق هامش ربح، والعمل علي تقليل الفجوة بين العرض والطلب، من خلال توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية.


كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بتشديد الرقابة مع توفير الاشتراطات الصحية على شوادر اللحوم، مع تغطيتها وعدم تركها معرضة للهواء والحشرات الضارة.


وكذلك وجه وكيل وزارة التموين، بمراعاة مواعيد إنتاج وتوزيع الخبز ليتلائم مع مواعيد الإفطار والسحور خلال الشهر الكريم، مع التأكيد على توافر الخبز فى الأوقات الأخرى من اليوم من خلال عدد من المخابز لتوفير احتياجات الأخوة المسيحيين.


وشدد محافظ المنوفية، على أهمية المتابعة والرقابة المستمرة خلال الشهر الكريم، لموقف المواد التموينية أولا بأول، وكذا تلقي البلاغات الخاصة بانقطاع الكهرباء والمياه، والعمل فورا على التدخل السريع مع المسؤولين المختصين لحل أي أزمات طارئة، مشيرا إلى  أنه سيتم تكثيف التواجد المروري بالشوارع وخصوصا ساعة الذروة قبل الإفطار للقضاء على أي اختناقات مرورية.