التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

تخريج أول دفعة "عمارة" بالجامعة الألمانية بالقاهرة

أعلن عميد كلية العمارة بالجامعة الألمانية الدكتور تامر الخرزاتي، أنه تم تشكيل لجنة لتقييم مشاريع تخرج طلاب أول دفعة لقسم العمارة والتصميم العمراني، ويبلغ عددها 45 خريجا.


وتابع "الخرزاتي"، في بيان له، اليوم الخميس، أنه طبقا لأهداف الجامعة التي تسعى دوما لتحقيقها منذ إنشائها والتي أخذت على عاتقها مسؤولية تبني تنفيذ العديد منها بغية خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خاصة تلك التي تواكب مشروعات الدولة الملحة وتأتي دوما هذه المساهمة، بحيث تكون متوازية مع متطلبات المرحلة.


وأشار عميد الكلية، إلى أنه تطبيقا لهذا المفهوم فقد حدد الدكتور حسام سلامة المدرس بكلية العمارة والمشرف على مشروع التخرج فكرة إعادة إحياء ضفاف النيل كشريان اقتصادي واجتماعي و سياحي لمدينة القاهرة، واختيار طرح هذا المشروع بالتزامن مع فعاليات أعمال المؤتمرالاقتصادي الذي عقد مؤخرا بمدينة شرم الشيخ. 


 وأضاف أنه تم تكليف الطلاب بتنفيذ ماكت واحد لمشروع مشترك لتجميل واجهة النيل، كما ينبغى أن يكون لتبدأ المساحة المحددة من النقطة التي تضم فندق "جراند حياة" وتنتهي بـ"كوبري عباس"، بحيث يتيح هذا المشروع  لمنفذيه إزاحة العوائق التي قد تكون مصدرا لإخفاء جمال النيل وإعطاء الفرصة للمواطنين والسائحين للتمتع برؤية واجهة النيل وإبراز جمال ضفافه.


وتابع: "لتنفيذ أعمال هذا المشروع اقتضى ذلك تقسيم الطلاب لـ18 فريقا تحت إشراف المهندسين أحمد البابلي وشذى أيمن بحيث يعمل كل فريق على حدة في نطاق مشروع محدد، ليتم في النهاية تطبيق هذه المشاريع المتتالية المترابطة تحت مظلة مشروع واحد كبير، مضيفا أن هؤلاء الطلاب قد التحقوا بالكلية عند افتتاحها عام 2010 بعد اجتيازهم امتحانات القدرات التي وضعتها الكلية شريطة قبول الالتحاق بها.