التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

سفير مصر لدى برلين: ألمانيا حريصة على إنجاح زيارة السيسي

أكد السفير محمد حجازي سفير مصر لدى برلين، أن ألمانيا حريصة كل الحرص على إتمام زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وإنجاحها.

وأضاف السفير، في تصريحات منه، أن الرئيس الألماني يواخيم جاوك، أعرب عن تطلعه لإتمام زيارة الرئيس السيسي وإنجاحها ودعمه التام وتأكيده على عمق العلاقات المصرية الألمانية، وكذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك فى اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري.

وأشاد السفير حجازي بالحديث الإيجابي الذي تم في الاتصال الهاتفي بين وزيري خارجية البلدين ومدى حرص الجانب الألماني وتقديره لمصر كشريك مهم في المنطقة.

وعبر عن تفاؤله بإتمام الزيارة بشكل ناجح حرصا على تواصل وتعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية والتنموية المتميزة، وقدرة البلدين على تجاوز أي نقاط خلافية أو عقبات وصولا إلى الهدف المشترك لتعميق العلاقات الوطيدة بين بلدين هما الأهم في محيطهما الإقليمي والقادرين معا على دعم جهود السلم والأمن ومكافحه الإرهاب، وتسوية العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأوضح سفير مصر في برلين، أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون المشترك، ما يعزز العلاقات الاقتصادية القائمة، لاسيما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك في الجلسة الختامية للمنتدى المصري الألماني الذي سيعقد خلال الزيارة بحضور حشد من رجال الأعمال المصريين والألمان يصل إلى 250 رجل أعمال.