التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:18 ص , بتوقيت القاهرة

صور| كما وعد محافظ أسوان.. مسجد الطابية يتزين بـ"الصوت والضوء"

انتهت محافظة أسوان من تنفيذ مشروع الصوت والضوء بمسجد الطابية، بواسطة رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وبالتعاون مع الحملة الشبابية لنظافة وتجميل المدينة، ليخرج هذا العمل إلى النور من جديد بعد أن توقف لسنوات طويلة، حيث إن سبقت محاولة تنفيذ المشروع من قبل في بداية الألفية الحالية ثم توقف.



شملت أعمال تطوير منطقة الطابية الطابية التاريخية رفع كفاءهتها والتجديد والتشجير والرصف والبلدورات والإنارة بجانب إعادة تشغيل مشروع الصوت والضوء لمسجد بدر بالطابية التاريخى.



أشاد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى بدور الحملة الشبابية لنظافة وتجميل مدينة أسوان والتى شهدت مشاركة واسعة من شباب وفتيات المدينة، ما يعكس وعيهم وتحليهم بروح الولاء والانتماء والحرص على إعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدينة.



كان محافظ أسوان قد وعد مسبقاً بتنفيذ مشروع الصوت والضوء بمسجد الطابية وتطوير وتجميل المنطقة المحيطة به وبالفعل تم الانتهاء من المشروع.


ويعد مسجد بدر بمنطقة الطابية من أشهر مساجد أسوان ويقبل عليه كثير المواطنين في العديد من المناسبات والاحتفالات الدينية والأعياد، سواء عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى وذلك لارتباط أهالي المنطقة المحيطة بالمسجد وبمكانه وتاريخه، فضلا عن حرص الأفواج السياحية على زيارته نظرا لأهميته التاريخية كمزار سياحي، وبإمكان السائح رؤية المدينة بأكملها من فوق قمة المسجد من الجهات المختلفة مستخدما العدسات المكبرة.