التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

"التيار الديمقراطي" عن الزند: رجل سلطة وضد أهداف الثورة

أبدى تحالف التيار الديمقراطي، استياءه من قرار تعيين المستشار أحمد الزند، وزيرًا للعدل، معتبرًا إياه أكثر تميزًا من سابقه بين فئات الشعب.


وقال القيادي في تحالف التيار الديمقراطي، ونائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، في تصريحات له، عقب اجتماع تحالف التيار، اليوم الأربعاء: إن التحالف يرى أن وجود المستشار أحمد الزند في السلك القضائي والحياة العامة شيء صادم؛ لأنه رجل سلطة، مضيفًا أن الزند استخدم أسوأ لغة للحديث عن الفئات المختلفة، وبالتالي أسوأ ما يكون أن يتم تعيينه وزيرًا للعدل، فهو أسوأ من الوزير الذي سبقه.


من جانبه، علق القيادي في التحالف، خالد داوود، أن تعيين الزند إجراء غير مفهوم من السلطات الحالية ولاسيما أن سبب إقالة الوزير السابق، جاءت لاستخدامه تصريحات تميز بين فئات الشعب، في حين أن الزند له من التصريحات ما هو أشد تميزًا بين فئات الشعب المصري.


وأضاف داوود، أن الزند معروف بتصريحاته المعادية لثورة 25 يناير، وباعتبار أن أحزاب التيار الديمقراطي، أحزابًا تبنى على أهداف هذه الثورة، فإن وجود الزند كوزير للعدال، لن يحقق ما نادت به الثورة في إصلاح منظومة القضاء، علاوةً على تحقيق العدالة بين فئات الشعب في الحصول على المناصب القضائية.