التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية توفد 4 لجان تجنيدية للمصريين بالخارج

قال السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أنه تم التنسيق مع وزارة الدفاع علي إيفاد عدد أربعة لجان تجنيدية قضائية لتسوية أوضاع الشبان المصريين التجنيدية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه "في إطار رعاية وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية والقنصلية لمواطنينا في الخارج ، فقد تم التنسيق مع وزارة الدفاع علي إيفاد عدد أربعة لجان تجنيدية قضائية لتسوية أوضاع الشبان المصريين التجنيدية."

وتابع البيان "اللجنة الأولي ستكون الدول العربية حيث تشمل الرياض وتعمل من يوم 24 مايو إلي 29 مايو، والكويت من يوم 30 مايو إلى 2 يونيو، وأبو ظبي من يوم 3 يونيو إلى 6 يونيو، ولجنة ثانية فهي لدول الأردن "عمان" من يوم 23 مايو إلى 9 مايو".

أما اللجنة الثالثة فهي للدول الأوروبية وتشمل روما وتعمل من يوم 1 يونيو إلى 10 يونيو، وبرلين من يوم 11 يونيو إلى 15 يونيو، واللجنة الرابعة لواشنطن من يوم 2 يونيو إلى 16 يونيو.


وأضاف البيان "وفي هذا الإطار وحرصاً علي مصالح مواطنينا، يهيب مساعد الوزير بالشبان المصريين بالخارج التوجه لمقار هذه اللجان لتسوية أوضاعهم التجنيدية تجنباً لأية مشاكل قد تحدث لهم."