التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة" يلتقي وفدا من جمهورية بنجلاديش الشعبية

زار المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، وفد من جمهورية بنجلادش الشعبية برئاسة سفير بنجلاديش بالقاهرة، للتعرف على تجربة مصر في مجال تنمية المرأة الريفية وتوظيفها وتحسين أحوالها المعيشية.


واستعرضت مدير مركز تنمية مهارات المرأة، السفيرة سعاد شلبي، خلال الزيارة جهود المجلس والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها والخطوات التي اتخذها للنهوض بالمرأة وتحسين أوضاعها في كافة المجالات خاصة في مجال التمكين الاقتصادي.


وأوضحت "شلبي"، أن المجلس أنشأ مركز تنمية المهارات بهدف تنمية مهارات المرأة المصرية وتمكينها اقتصاديا، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي الذي يسعى المجلس إلى تحقيقه هو تمكين المرأة والشباب خاصة في الريف والقرى والنجوع، وخلق فرص عمل لهم من خلال الاعتماد على الموارد المتاحة في كل قرية، فضلا عن تدريبهم على كيفية البدء في مشروعات صغيرة، مشيرة إلى أن المركز لديه فروع في جميع محافظات الجمهورية.


واستعرضت مدير مشروع "المرأة للعمل"، عفت الشوبكي، من جانبها أهداف المشروع والخطوات التي تم تنفيذها فيه حتى الآن، مشيرة إلى أنه يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار (مجلس التدريب الصناعي)، وأن المشروع يهدف للحد من بطالة المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال تنفيذ البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل لتنمية المهارات الفنية والمهنية والسلوكية لـ 50 ألفا من الإناث الباحثات عن العمل لتأهيلهن لشغل مواقع إنتاجية في القطاعات الصناعية والاقتصادية المختلفة أو للدخول في مجال العمل الحر وريادة الأعمال.


ومن جانبه، قال سفير بنجلادش في القاهرة ورئيس الوفد، إن بنجلادش يهتم بتحسين وضع المرأة لأنها تمثل نصف المجتمع، مشيرا إلى أنه يوجد في بنجلادش وزارة لشؤون المرأة والطفل، ومجلس لشؤون المرأة يرأسه رئيس مجلس الوزراء، للتعاون في سبيل النهوض بالمرأة البنجالية.